معلومات حول منتج CELVIANO

تقنية الصوت

إصدار طبيعي لا مثيل له للطاقة الغنية الرائعة ورنين البيانو الصوتي

محاكاة الصدى الدقيق المذهل والرنين الكامل الصادر من البيانو

مصدر صوت AiR للتحويل المتعدد الأبعاد

تعكس خصائص مصدر الصوت AiR‎*للتحويل المتعدد الأبعاد المطور حديثَا من CASIO اعتناءً شاملاً بالتفاصيل في التعبير عن النغمات الغنية الرنانة المتأصلة في البيانو. تم توسيع سعة الذاكرة المثبتة للحصول على عيّنات أطول وجودة أفضل لبيانات الأشكال الموجية. تصدر التغييرات المؤقتة في النغمة التي تتوقعها من البيانو فقط بصورة طبيعية، حيث تبدأ بالصوت الأولي الذي يمتد بشكل رائع حتى يختفي في النهاية. يمكن للعازف التحكم حتى في مدى الصدى من خلال التعديلات التي تعمل باللمس واستخدام البيانو السمعي. تتراوح التنوّعات السلسة التي تستجيب باستمرار لطاقة كل ضغطة، ليس فقط من ناحية مستوى الصوت ولكن من ناحية الفروقات الطفيفة في الصوت نفسه أيضًا، من الأصوات الموسيقية الناعمة والرقيقة (ppp) إلى الأصوات القوية والغنية (fff). تتكامل المفاتيح الـ 88 كلها مع وحدة محاكاة رنين استريو وتُعيد إصدار سلسلة أصوات البيانو الكبير بشكل ملحوظ وواقعي. يمكن الاستمتاع بالتغيرات الصوتية عن طريق فتح غطاء البيانو الكبير المثبت على الطرازات الفخمة المتميّزة (AP-650M وAP-460)، والتي تركز بشكل خاص على جودة الصوت الصادر. تمثّل هذه التحسينات تطورًا لا مثيل له في طاقة البيانو الرقمي الرائعة من حيث الصوت والرنين على حدٍّ سواء.

  • *‏AiR = رنان ذكي وصوتي

يُعاد إصدار تغييرات النغمات المؤقتة حتى بطريقة طبيعية.

أصبح لدينا تقنية متطورة لأخذ العيّنات تسعى إلى الوصول إلى أفضل طاقة معبّرة للبيانو السمعي

[ذاكرة ذات سعة أكبر]

ذاكرة مصدر صوت جديدة
ذاكرة موسّعة لمصدر الصوت
لإعادة إصدار الأصوات الأصلية
بصورة طبيعية أكثر!

تحدد سعة الذاكرة التي تخزّن الأصوات بعد أخذ العيّنات مستوى الصوت الصادر من البيانو الرقمي. تم تثبيت ذاكرة جديدة ذات سعة كبيرة، تتمتع بمساحة أكبر بثلاث مرات تقريبًا من مساحة الطرازات السابقة (المحوّلة بشكل خطي) لمصدر صوت AiR للتحويل المتعدد الأبعاد. لقد زادت سعة أخذ عيّنات بيانات الأشكال الموجية بشكل مذهل، مما يتيح إعادة إصدار التغييرات الدقيقة بشكل طبيعي في الأشكال الموجية المقترنة بالبيانو الكبير المخصص للحفلات الموسيقية. وقد حققت جودة الصوت والرنين تطوّرًا مذهلاً في القدرة على إنتاج أصوات متزامنة تتضمن ما يصل إلى 256 نوتة في الطرز الفخمة المتميّزة (AP-650M وAP-460).

[ضغط الصوت بدون فقدان جودته]

يضغط البيانو الرقمي عادةً بيانات الأشكال الموجية للصوت ويسجلها بصورة طبيعية في الذاكرة المضمنة. يتم بعد ذلك توسيع نطاق هذه البيانات وتشغيلها عند استدعائها. كما هو حال البيانات الصوتية المضغوطة مثل MP3، لا يمكن تفادي أن يكون الصوت المُعاد تشغيله أقل جودة مقارنة بجودة الصوت الأصلي. ولكن مع تقنية "ضغط الصوت بدون فقدان جودته" المستخدمة في مصدر صوت AiR للتحويل المتعدد الأبعاد من CASIO، أصبح من الممكن إعادة إصدار الأصوات بدون تدهور جودة الصوت الأصلي. يتيح هذا الاستمتاع بالأداء الموسيقي للأصوات القريبة جدًا من أصوات البيانو الطبيعية.

يعيد محاكي رنين الاستريو الذي يضم 88 مفتاحًا إصدار رنين بيانو سمعي بعمق كبير

بنية محاكي رنين استريو الذي يضم 88 تختلف تركيبات الأوتار عن ضربة الأوتار

[رنين الأوتار]

لا يتمثل الصوت الصادر عن بيانو صوتي بالصوت المقترن بالمفاتيح عند الضغط عليها فقط. بل تصدر أوتار أخرى أيضًا رنينًا ذات تردد مقترن بشكل وثيق بتلك التي تصدر الأصوات، لتضيف بذلك إلى صوتها الأصلي موسيقى رنين غنية على نحو فريد. في البيانو الرقمي العادي، يصدر تأثير رنين الأوتار هذا بشكل ظاهري باستخدام الأوتار. يستخدم مصدر صوت AiR للتحويل متعدد الأبعاد طريقة مختلفة، لكن باعتماد نظام رنين الأوتار الذي يتضمن محاكي رنين استريو للمفاتيح الـ 88 كلها. يصدر رنين المفاتيح البالغ عددها 88 بشكل طبيعي وكامل. يختلف الرنين الناتج من عزف نغمة واحدة عن ذلك الناتج من العزف على الوتر لإصدار رنين متنوّع بشكل طبيعي. يتيح هذا للعازفين تحقيق مستويات رنين متباينة مع التحكم بها بحسب الحاجة من خلال قوة الضغطة، وبالتالي يمكن الحصول على أداء رائع وفريد للبيانو الصوتي.

  • ‏*AP-650M وAP-460 فقط

[تصميم لوحة قابلة للفتح من الأعلى]

تتميز التصاميم الخارجية للطرازين AP-650M وAP-460 بغطاء قابل للفتح والإغلاق من الأعلى. يسمح فتح الغطاء لعازف البيانو بعزف الموسيقى وإصدار صوت غني يحاكي إلى حدٍّ كبير الصوت الناتج من بيانو كبير مفتوح الغطاء.

  • *‏ AP-650M وAP-460 فقط

[تقنية معادلة الصوت]

باستخدام البيانو، يتم تضخيم اهتزاز الأوتار باستخدام لوحة الأصوات، الأمر الذي يؤدي إلى إصدار صوت من خلال الآلة. يتميّز نظام معادلة الصوت الجديد من CASIO بأداء فريد للعمق الثلاثي الأبعاد وإنتاج مساحة صوتية طبيعية. فهو يمثّل تطوّرًا جديدًا نحو السعي إلى الحصول على صوت مثالي والاستمتاع به.

[الرنين المانع للاهتزاز*‏1]

يصدر الرنين الجميل والعميق الناتج من استخدام دواسة مانعة لاهتزاز الأوتار بصورة طبيعية من خلال محاكي رنين استريو مثبت على المفاتيح الـ 88 كلها وهو منهج يختلف عن الإصدار المحاكي التقليدي الذي يستخدم معالجة التأثير. ويذهب الاهتمام بالتفاصيل إلى ما هو أبعد من ذلك لمحاكاة الرنين الناتج من رفع موانع الاهتزاز نفسها عند الضغط على الدواسة. تم استخدام النظام المتغيّر باستمرار*‏2للدواسة المانعة لاهتزاز الأوتار، الأمر الذي يؤدي إلى إجراء تغييرات طفيفة في الصدى التي تحدث كاستجابة للضغط الخفيف الناتج من التشغيل الجزئي للدواسات. يمكّن هذا العازفين من توظيف تشغيل الدواسة لتحقيق أداء معبّر بخفة.

  • *‏1الطرازان AP-650M وAP-460 يوفران 4 مستويات للضبط.
  • *‏2‏AP-650M وAP-460 فقط

[محاكي الغطاء*]

يتغيّر مستوى الصوت وطابعه الناتج من البيانو الكبير بحسب درجة فتح الغطاء أو إغلاقه. يقوم محاكي الغطاء بمحاكاة هذه التأثيرات الصوتية رقميًا. يمكن لعازفي البيانو تحديد واحد من أربعة إعدادات لمراحل الفتح والإغلاق والاستمتاع بعزف الموسيقى مع تحديد تأثيرات صوت البيانو التي يريدونها.

  • *‏ AP-650M وAP-460 فقط
  • *تبقى قيمة إعداد محاكي الغطاء ثابتة بغض النظر عما إذا كان الغطاء الموجود على هيكل البيانو مفتوحًا أم مغلقًا.

خضعت المراحل الأربع لفتح غطاء البيانو الكبير وإغلاقه للدراسات والمحاكاة.

نظام لوحة المفاتيح

[لوحة مفاتيح II ذات حركات مطرقية متدرجة مزودة بمستشعر ثلاثي]

يبدو الفرق بين بنى الأصوات التي تصدر من البيانو الكبير والبيانو الرقمي على أنه فرق في التوقيت، من لحظة العزف على الآلة وحتى يصبح الصوت مسموعًا. تستجيب لوحة مفاتيح II ذات الحركات المطرقية التدريجية المزوّدة بمستشعر ثلاثي عن طريق تضمين نظام ذي ثلاثة مستشعرات تكتشف ضربات المفاتيح بالتتابع. يسمح هذا أحيانًا بوجود فرق في الدقائق بين اكتشاف ضغطات المفاتيح وصدور الصوت، وذلك حسب سرعة الضغط على المفاتيح. يتيح نظام المستشعر كذلك إصدار صوت بشكل مستمر، حتى في حال عدم رجوع المفتاح إلى موضعه بشكل كامل، وهي عبارة عن ميزة تضمن التشغيل الممتاز عند الضغط على النغمة نفسها بشكل متكرر. وكما هو الحال في بيانو كبير، تعتمد آلية الحركة فقط على وزن المطرقة من دون استخدام أي زنبرك على الإطلاق. وبالتالي تكون النتيجة استجابة دقيقة للتشغيل ولمسة سلسة في الوقت نفسه. تصبح المفاتيح بمرور الوقت أثقل وزنًا كلما انخفض الصوت وأخف وزنًا كلما ارتفع الصوت، وهذا ما يحاكي بدقة خصائص البيانو الكبير.

يؤدي الضغط على المفتاح إلى رفع المطرقة، وبالتالي يتم الضغط على المستشعرات إلى الأعلى.

[الاستجابة المطرقية]

تختلف أحجام المطرقات التي تضغط على الأوتار بين مجموعات المفاتيح في البيانو الكبير. ويختلف توقيت إصدار الصوت تبعًا لذلك اختلافًا واضحًا، حتى عند الضغط على المفاتيح بالقوة نفسها. يُعيد نظام لوحة المفاتيح الجديد إنتاج هذه الفروقات في توقيت إصدار الصوت من سجل لآخر. كما أنه يحاكي حتى الفروقات في توقيت إصدار الصوت وفقًا لقوة الضغط على المفاتيح.

فأحجام المطرقة التي تضغط على الأوتار تختلف بين مجموعات المفاتيح.

[محاكي إيقاف المفاتيح*]

يختلف طول الصدى والأصوات التي يصدرها البيانو باختلاف سرعة رفع العازفين أصابعهم عن المفاتيح بعد لمسها. يتضمن نظام لوحة المفاتيح الجديد محاكي إيقاف المفاتيح الذي يصدر النغمات الدقيقة الناتجة من تحرير المفاتيح بشكل طبيعي. نتيجة لذلك، يخرج الصدى الأصيل الذي يبدو وكأنه خارج من البيانو الكبير.

  • *‏ AP-650M وAP-460 فقط

يعيد محاكي إيقاف المفاتيح إنتاج تنوعات النغمات الناتجة من تحرير الإصبع

[مفاتيح تحاكي العاج والأبنوس]

توفر المفاتيح التي تحاكي خشب الأبنوس والعاج مظهرًا أنيقًا وملمسًا رائعًا فضلاً عن توفير لمسة ناعمة تحاكي لمسة لوحة مفاتيح البيانو الكبير. يمنع طلاء السطح المجعد بشكل دقيق انزلاق الأصابع بسبب التعرّق ويعطي الإحساس بملائمة مثالية لأطراف الأصابع، حتى عند العزف لفترات طويلة.

الميزات

وظائف بمستوى أداء عالٍ تعزز متعة العزف

[محاكي القاعة]

تقوم وظيفة محاكي القاعة بمحاكاة الميزات الصوتية المختلفة لقاعات الحفلات الموسيقية المشهورة عالميًا، من النغمات النقية والشفافة إلى الصدى الهادئ والمبهر. نظام متقدم لمعادلة الصوت يضمن استمتاع العازف الكامل بصوت بيانو حيوي.

  • *‏ AP-460 فقط

[عزف الحفلة الموسيقية]

تم تثبيت تسجيلات بيانات صوتية عالية الجودة لـ 10 مسرحيات موسيقية مع أوركسترا مباشرة. يمكن لعازفي البيانو العزف مع التسجيلات والاستمتاع بالمشاركة في أحد الأعمال الموسيقية الرائعة. النوتات الخاصة بالحفلات الموسيقية مرفقة.

  • *‏AP-460 وAP-260 فقط

وظائف متعددة تدعم التعلم والأداء

[وظائف التسجيل]

يمكن لعازفي البيانو اختيار واحدة من وظيفتَي تسجيل، مسجّل الصوت أو مسجّل MIDI، حسب الغرض المطلوب.

مسجّل الصوت

يمكن لعازفي البيانو استخدام مسجّل الصوت لتسجيل أعمالهم الخاصة على ذاكرة فلاش USB (تُباع بشكل مستقل). وبما أن التسجيل يستخدم تنسيق بيانات الملفات WAV، فيمكن تشغيل*الموسيقى بجودة صوت القرص المضغوط إما على الآلة نفسها أو على جهاز آخر مثل كمبيوتر شخصي أو نظام صوت أو مشغّل موسيقى محمول.*يمكن التشغيل على الأجهزة المتوافقة مع تنسيق الملفات WAV.

مسجّل MIDI

يمكن لعازفي البيانو أيضًا استخدام الذاكرة المضمّنة في البيانو لتسجيل أعمالهم الخاصة. يدعم مسجّل MIDI تسجيل مسارات منفصلة، مما يسمح لعازفي البيانو إكمال مقطوعات يصعب عزفها بكلتا اليدين وذلك عن طريق تسجيل القطعة المعزوفة باستخدام اليد اليمنى أولاً ثم تسجيل قطعة المعزوفة باستخدام اليد اليسرى.


  • *ما هو MIDI؟
  • إن الأحرف MIDI هي اختصار للكلمات Musical Instrument Digital Interface (الواجهة الرقمية للجهاز الموسيقي)، وهو اسم المعيار العالمي الخاص بالإشارات الرقمية والموصلات التي تسمح بتبادل البيانات الموسيقية بين الآلات الموسيقية وأجهزة الكمبيوتر (الآلات) المصنوعة من قِبل شركات مختلفة.

[الطبقة والتقسيم]

تتيح وظيفة الطبقة لعازفي البيانو إجراء تداخل بين نوعَين من النغمات، بينما تتيح لهم وظيفة التقسيم الفصل بين النغمات وتقسيمها إلى مجموعات أصغر أو أكبر.

[وضع الدويتو]

يمكن ضبط المفاتيح على يسار وسط لوحة المفاتيح ويمينها على نطاق النغمة نفسه. يُعدّ وضع الدويتو هذا مناسبًا في حال وجود عازفين يتدربان سويًا، مثل الأب والابن أو المعلم والطالب.

[وظيفة البندول]

تصبح وظيفة البندول بمتناول اليد عند التدرّب على البيانو.

[ مكتبة الموسيقى ]

يمكن تشغيل تشكيلة من المقطوعات الموسيقية المضمّنة إما للاستمتاع بها أو لاستخدامها في دروس البيانو. (توجد مجموعة مرفقة من النوتات الموسيقية.)

  • *قد لا يتم تضمين بعض النتائج الموسيقية بسبب مشاكل تتعلق بحقوق النشر.

[ قفل التشغيل ]

تُستخدم ميزة قفل التشغيل لإقفال تشغيل الأزرار بهدف عدم إجراء تغييرات بشكل غير مقصود في الإعدادات.

[ إيقاف تشغيل تلقائي ]

تعتبر ميزة إيقاف التشغيل التلقائي ميزة عملية تحول دون الإسراف في استهلاك الطاقة الكهربائية عن طريق إيقاف تشغيل الطاقة تلقائيًا في حال عدم إجراء أي عملية لفترة زمنية معيّنة.

  • *إن الرسوم التوضيحية والبيانية هي صور تصوّرية للأغراض المرجعية فقط.