تخطط Casio لإطلاق جهاز إسقاط Lamp-Free بسعر معقول وبسطوع يبلغ 3000 لومن

باتت مجموعة الطرازات الأساسية أوسع الآن

2 نوفمبر 2015

XJ-V2
XJ-V2

XJ-V2

طوكيو، 2 نوفمبر، 2015 — أعلنت شركة Casio Computer Co., Ltd.‎ اليوم أنها ستوسّع مجموعتها من "الطرازات الأساسية" لأجهزة الإسقاط الخالية من المصابيح من الجيل التالي مع إطلاق XJ-V2، جهاز إسقاط بسعر معقول*1يتميز بسطوع يبلغ 3000 لومن.

*1يقلّ السعر الأساسي المعروض عن 700 دولار أمريكي. وسيختلف السعر الفعلي بحسب اعتبارات الضرائب وترتيبات الأسواق.

حتى الآن، توفرت أجهزة الإسقاط الخالية من المصابيح والمزوّدة بمصادر الضوء SSI*2باستخدام مصدر ليزر وضوء LED في أسواق أجهزة الإسقاط التي تبيع أجهزة متطوّرة فقط بسبب تقنياتها المتقدمة. لكن Casio كانت تطور مجموعةً من أجهزة الإسقاط الجديدة بسعر معقول تُسمى "الطرازات الأساسية" تحت شعار "Time to Go Lamp-Free for Everyone!‎" واكتسب الطراز الأساسي الأول، XJ-V1 بسطوع 2700 لومن، سمعةً ممتازةً منذ إطلاقه في ربيع العام 2015، وبات يُستخدم الآن في نطاق واسع من الإعدادات التي تمتد من التعليم إلى الأعمال.

*2مصادر الإضاءة الجامدة.

بالنسبة إلى طراز XJ-V2 الجديد، سعت Casio إلى تحقيق سعر أساسي مغرٍ وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية مع زيادة السطوع إلى 3000 لومن. يمكّن مستوى السطوع هذا إسقاط الصور بوضوح في الأماكن ذات الإضاءة الساطعة، كقاعات التدريس التي يسطع نور الشمس عبر نوافذها.

طوّرت Casio جهاز إسقاط خاليًا من المصابيح بصفتها شركة رائدة في هذا المجال في العام 2010، وقد اكتسبت منذ ذلك الوقت حصةً تُقدّر بنسبة 87,4% من الأسواق العالمية لأجهزة الإسقاط بمصدر الضوء المختلط.*3وقد طوّرت Casio جهاز XJ-V2 من خلال الارتكاز على هذا المسار التاريخي القوي بصفتها شركة رائدة في مجال توفير أجهزة الإسقاط بمصدر الضوء المختلط.

*3أحجام أجهزة الإسقاط بمصدر الضوء المختلط ليزر وLED من يناير حتى ديسمبر من العام 2014، بحسب شركة Futuresource Consulting Ltd.

أداء اقتصادي فائق يقدمه مصدر الإضاءة الجامدة من Casio باستخدام مصدر ليزر وضوء LED

يمكن طرح XJ-V2 بسعر أقل من كلفة جهاز الإسقاط التقليدي المزوّد بمصابيح الزئبق بسطوع مماثل بالإضافة إلى مصباح بديل واحد.*4أضِف إلى ذلك أن مصدر الإضاءة الجامدة من Casio باستخدام مصدر ليزر وضوء LED في الطراز XJ-V2 يتمتع بعمر يدوم لغاية 20000 ساعة، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى استبدال المصابيح ويقدم استهلاكًا للكهرباء يبلغ تقريبًا نصف معدل استهلاك الكهرباء لجهاز إسقاط مزوّد بمصابيح زئبق.*5بالاستناد إلى هذه الفوائد، إن التكلفة الإجمالية لملكية الطراز XJ-V2 أفضل من التكلفة الإجمالية لملكية جهاز إسقاط مزّود بمصابيح الزئبق.*6

*4بالاستناد إلى تقدير من شركة Casio، يقلّ السعر عن مجموع سعر جهاز إسقاط تقليدي مزوّد بمصابيح زئبق بسطوع 3000 لومن (مع مصباح مضمّن) وسعر مصباح بديل واحد.

*5بالاستناد إلى تقدير من شركة Casio، يبلغ معدل استهلاك الكهرباء تقريبًا نصف معدل استهلاك الكهرباء لجهاز إسقاط تقليدي مزوّد بمصابيح زئبق بسطوع 3000 لومن.

*6بالاستناد إلى تقدير من Casio، إن التكلفة الإجمالية للملكية على فترة خمس سنوات هي أقل من التكلفة الإجمالية لملكية جهاز إسقاط تقليدي مزوّد بمصابيح زئبق بسطوع 3000 لومن.


ترقية سهلة من جهاز إسقاط تقليدي

كما حصل مع الطراز XJ-V1، صممت Casio الطراز XJ-V2 لكي يتمكن المستخدمون من استبدال جهاز الإسقاط المزوّد بمصابيح الزئبق بسهولة. يمكن تثبيت الطراز XJ-V2 باستخدام جهاز تثبيت معياري في السقف بمواصفات عالمية ومتوفر حاليًا، الأمر الذي يخفّض الحاجة إلى استثمار المال والجهود لإنجاز عملية التثبيت، ويسمح ببدء استخدام جهاز الإسقاط منذ اليوم الأول الذي يصل فيه.

تصميم موثوق مقاوم للغبار

حسّنت Casio ميزة مقاومة الغبار للطراز XJ-V2 عبر هيكلة المكونات الداخلية في ثلاثة مربعات لحماية المربع البصري من الغبار. وهذا يساعد في ضمان عدم تخفيض الغبار لسطوع العرض، مما يمكّن الطراز XJ-V2 من العمل بشكل موثوق لمدة طويلة، تمامًا مثل الطراز XJ-V1.

سهولة استخدام وحده جهاز الإسقاط الخالي من المصابيح يمكنه توفيرها

يصل الطراز XJ-V2 إلى الحد الأقصى للسطوع بسرعة خمس ثوانٍ من وقت تشغيل الطاقة، الأمر الذي يلغي وقت الانتظار المعتاد عند استخدام مصابيح الزئبق. أضِف إلى ذلك أنه يتوقف عن التشغيل فورًا بلمسة زر فقط، ويمكن استخدامه مجددًا ومباشرةً عند إعادة تشغيله من دون الحاجة إلى فترة تبريد.

يتم صنع الطراز XJ-V2 مع الطراز XJ-V1 في اليابان من قِبل شركة Yamagata Casio Co., Ltd.‎، وهي شركة مصنعة تابعة لمجموعة Casio Group. وتحقق شركة Yamagata Casio مستوىً عاليًا واستثنائيًا من جودة المنتجات عبر تطبيق تقنيات إنتاج متقدمة كانت قد طوّرتها على مرّ السنين.

باتت Casio تعمل جاهدةً لتسريع عملية الانتقال إلى أجهزة الإسقاط الخالية من المصابيح في الأسواق مع ما أنجزته من توسيع لنطاق مجموعة الطرازات الأساسية. وأصبحت Casio تساعد في التخفيض من التأثير البيئي لأجهزة الإسقاط عبر الترويج لاستبدال أجهزة الإسقاط المزوّدة بمصابيح الزئبق، وذلك من خلال وقف استخدام الزئبق والتخفيف من استهلاك الطاقة، الأمر الذي يساعد في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.